AD (728x90)

  • 2793 Pine St

    تجريبي

    Nulla facilisi. Cras blandit elit sit amet eros sodales, non accumsan neque mollis. Nullam tempor sapien tellus, sit amet posuere ante porta quis. Nunc semper leo diam, vitae imperdiet mauris suscipit et. Maecenas ut neque lectus. Duis et ipsum nec felis elementum pulvi...

  • 1100 Broderick St

    تجريبي

    هذا النص هو مثال لنص يمكن أن يستبدل في نفس المساحة، لقد تم توليد هذا النص من مولد النص العربى، حيث يمكنك أن تولد مثل هذا النص أو العديد من النصوص الأخرى إضافة إلى زيادة عدد الحروف التى يولدها التطبيق، إذا كنت تحتاج إلى عدد أكبر من الفقرات يتيح لك مولد النص العربى زيادة عدد الفقرات كما تريد

  • 868 Turk St

    تجريبي

    هذا النص هو مثال لنص يمكن أن يستبدل في نفس المساحة، لقد تم توليد هذا النص من مولد النص العربى، حيث يمكنك أن تولد مثل هذا النص أو العديد من النصوص الأخرى إضافة إلى زيادة عدد الحروف التى يولدها التطبيق، إذا كنت تحتاج إلى عدد أكبر من الفقرات يتيح لك مولد النص العربى زيادة عدد الفقرات كما تريد

  • 420 Fell St

    تجريبي

    هذا النص هو مثال لنص يمكن أن يستبدل في نفس المساحة، لقد تم توليد هذا النص من مولد النص العربى، حيث يمكنك أن تولد مثل هذا النص أو العديد من النصوص الأخرى إضافة إلى زيادة عدد الحروف التى يولدها التطبيق، إذا كنت تحتاج إلى عدد أكبر من الفقرات يتيح لك مولد النص العربى زيادة عدد الفقرات كما تريد

الأربعاء، 30 مايو 2012

ثمانيني متهم باغتصاب زوجته.. قبل نصف قرن!


ثمانيني متهم باغتصاب زوجته.. قبل نصف قرن!

سيدني - أصدرت المحكمة العليا الأسترالية حكما اليوم الأربعاء قالت فيه إنه لا يوجد عائق قانوني يحول دون محاكمة رجل /81 عاما/ فيما تردد عن قيامه باغتصاب زوجة سابقة له قبل أكثر من 50 عاما.

وقال الرجل إنه لم يرتكب أي جريمة جنائية لأن مبدأ الموافقة الزوجية كان قائما حينذاك.

وكان الرجل يأمل في نقض حكم صدر من جانب محكمة أقل درجة بمقتضى قانون ينص على أن الرجل يكون مذنبا عندما يغتصب زوجته.

وأخفق محامو الرجل في تبرئته بقولهم إن هناك قانونا في عام 1963 ينص على أن الزواج يعني الرضا،ومن ثم فإنه ليس مدانا بالجرائم التي فعلها في ذلك الوقت.
 

واتهم الرجل بالاغتصاب من جانب زوجته السابقة عام 2009، ما دفعه إلى القيام بسلسلة من الطعون في الاتهام المنسوب إليه.

"د ب أ"

أبو تريكه سادس هدافى العالم


تقلد محمد أبو تريكة نجم النادى الأهلى ومنتخب مصر الأول المركز السادس بقائمة أفضل هدافى العالم وفق التصنيف الأخير الذى أعلنه الاتحاد الدولى التأريخ والإحصاء.
وجاء أبو تريكه برصيد 8 أهداف سجل منها 5 أهداف مع الأهلى بدورى أبطال افريقيا بواقع هدفين فى مرمى فريق البن الاثيوبي، وثلاثة أهداف "هاتريك" بمرمى الملعب المالى، بالإضافة إلى ثلاثة أهداف بقميص المنتخب المصري.
واحتل البرازيلى ريكاردو أوليفييرا مهاجم نادى الجزيرة الإماراتى قائمة هدافى العالم برصيد 12 هدفاً، فيما احتل الساحر الأرجنتينى ليونيل ميسى مهاجم برشلونة الأسبانى المركز الثانى برصيد 11 أهدافا، وجاء من بعده الكولومبى رادميل فالكاو مهاحم أتليتكو مدريد الإسبانى فى المركز الثالث برصيد 10 أهداف، وجاء من بعده الهولندى هونتيلار لاعب شالكه برصيد 9 أهداف بالتساوى مع السور رجاء رافى لاعب شرطة دمشق.
وفي المركز الثالث تواجد راداميل فالكاو لاعب اتليتكو مدريد برصيد عشرة اهداف ثم كلاس جيان هونتلار برصيد تسع اهداف ونفس الرصيد رجاء رافي لاعب منتخب سوريا ونادي الشرطة.
وفي المركز رقم 24 تواجد محمد صلاح لاعب منتخب مصر الاوليمبي ونادي بازل السويسري برصيد 5 اهداف.
وعلى الصعيد المصري احتل محمد صلاح مهاجم المقاولون العرب المنضم حديثاً لنادى بازل السويسرى المركز الرابع والعشرون برصيد خمسة أهداف سجلها مع منتخب مصر، بيد أن كل من الاسبانى روبيرتو سولدادو مهاجم فالنسيا الأسبانى، والسودانى مدثر الطيب مهاجم الهلال السودانى ويوسف المساكنى لاعب الترجى التونسى احتل معه نفس الترتيب.

إيطاليا تمنع جراحة الصدر للفتيات لاسباب صحية



روما - حظرت إيطاليا اليوم الأربعاء جراحة تجميل الصدر للفتيات تحت عمر 18 عاماً.

وذكرت وكالة "أنسا" الإيطالية للأنباء أن لجنة الشؤون الإجتماعية بمجلس النواب الإيطالي، حظرت على الأطباء استخدام حشوات الصدر وإجراء جراحة تجميلية للصدر للفتيات اللواتي تبلغن من العمر أقل من 18 عاماً.

ويأتي هذا القرار بعد فشل العديد من هذه العمليات التي خضعت لها فتيات تحت عمر 18 عاماً بأنحاء إيطاليا.

وذكرت الأرقام أن 10 آلاف مراهقة خضعن في العام 2008 لعمليات تجميل للصدر كان العديد منها هدايا لهن من أهلهن.

وكانت فرنسا شهدت فضيحة في العام الماضي بعد أن تبيّنت رداءة حشوات السلكون للصدر من إنتاج شركة "بي آي بي" واتسعت خطوط الفضيحة لتشمل عدة دول استخدمت فيها هذه الحشوات.

"يو بي اي"

اختراع جديد سجادة الكترونية للخشوع والراحة


"السجادة الذكية".. تساعد على الراحة والخشوع


الرياض- ابتكرت إحدى الشركات السعودية "السجادة الذكية" وهي سجادة صلاة طبية تساعد على الراحة والخشوع، لأنها تقوم بإعادة توزيع وزن الجسم بالكامل بشكل متساو على جميع أجزاء التماس بين الجسم والسجادة.

وقالت الشركة -في بيان لها الأربعاء 30 مايو/أيار 2012- "إن هذه السجادة تؤمن الراحة التامة للمفاصل أثناء السجود أو الجلوس للتشهد وتسهل إلى حدّ كبير حركة الدورة الدموية، وتساعد على تخفيف كثير من الآلام مثل آلام الركبتين، الساقين، القدمين، المفاصل، الورك، وأيضا في حالات عرق النسا واضطرابات الدورة الدموية، تلك الآلام التي من شأنها أن تدفع المصلي لعدم التركيز الكامل في الصلاة أو الإسراع لإنهائها لتجنب الإجهاد المتزايد"، بحسب صحيفة "اليوم" السعودية.

وأضاف البيان أن ذكاء هذه السجادة يكمن في أنها مصنعة من خلايا مسامية قابلة للتمدد والانكماش لتنسجم تماما مع شكل الجسم أو العضو الضاغط عليها، وكذلك تنجح تلقائيا في تعديل حرارته، بما يمنح المصلي شعورا هادئا يجمع بين الراحة والاطمئنان.

ويتميز غطاء السجادة أو الطبقة العليا الظاهرة منها بأنها مصنوعة من البوليستر القابل للتهوية، والذي يعمل على امتصاص الرطوبة وطردها لمنح مزيد من التكييف الذاتي للجسم أثناء الصلاة، وقد صممت السجادة الذكية بتصاميم ونقوش إسلامية فريدة ومتوفّرة بأشكال وألوان متعددة.
المصدر: عرب اونلاين

"كلنا على إيقاع واحد" شعار مونديال البرازيل 2014


برازيليا، البرازيل (CNN) -- أطلق الاتحاد الدولي لكرة القردم "فيفا" واللجنة المنظمة لكأس العالم بالإضافة إلى الحكومة البرازيلية شعار "كلنا على إيقاع واحد" Juntos num só ritmo باللغة البرتغالية، ليكون الشعار الرسمي لكأس العالم في البرازيل للعام 2014.
ونقل تقرير نشر على موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم على لسان أمينها العام، جيروم فالكي، قوله "يعتبر الشعار الرسمي ثمرة جهد مشترك بين البرازيل وعالم كرة القدم، لطرح رسالة موحدة تمثل النكهة الفريدة التي ستجلبها البرازيل لكأس العالم."
وأضاف فالكي "فكرة 'الإيقاع' الرئيسية توحّد الشعار الجماهير في البرازيل وخارجها حول ما سيتحول إلى احتفال ملوّن ونابض يتميّز بإيقاع برازيلي فريد."
وقال وزير الرياضة البرازيلي، ألدو ريبيلو "يتوجه الشعار بالدعوة إلى كافة البرازيليين للانضمام سوية والاحتفال بالشعور الغامر بالفخر بمكانة بلادنا على الساحة العالمية ودورنا كدولة مستضيفة لكأس العالم FIFA 2014،" حسب ما ذكره التقرير.
وأضاف ريبيلو "إنها أيضاً دعوة للجميع، برازيليين وزوار من العالم، لكي يكتشفوا ويسبروا الإيقاع الجديد للبرازيل عبر كأس العالم، إيقاع الوحدة والتنوع، وإيقاع الابتكار، وإيقاع الطبيعة، وإيقاع كرة القدم، وإيقاع الثقافة البرازيلية."
وقال بدوره نجم الكرة البرازيلية رونالدو، عضو مجلس إدارة اللجنة المنظمة المحلية "تعني كرة القدم كل شيء بالنسبة للبرازيليين، وإيقاع كرة القدم منتشر في كل مكان من البرازيل، يوحّد الناس من الصغار والكبار ومن كافة شرائح المجتمع."

الثلاثاء، 29 مايو 2012

ماذا يرى الشخص الأعمى في أحلامه؟

ماذا يرى الشخص الأعمى في أحلامه؟ ما يراه كل شخص في أحلامه يعتمد على تجربته البصرية. فالشخص الذي لم يبصر ابدا يسمع فقط الأشياء ويمكن ان يحس بطعم الأشياء أو يشم رائحة في الأحلام، اما الشخص الذين سبق له الرؤية ثم فقد البصر فإن تجربته محددة بالأشكال والألوان الأساسية التي خبرها في تلك الفترة من حياته عندما كان يبصر ولكن الوضوح يتلاشى مع الزمن.

المصدر: http://www.ekra2.com/2012/02/blog-post_6551.html
موقع اقرأ الإلكتروني

قرد حنون يعتني بالقطة"الهرة"


يبدو أننا يوماً ما سنشاهد الغنم بجوار الذئاب أصدقاء متقاربين لا يهاجم الذئب الغنمة أو تهرب الأخيرة من الذئب، كما لو أن الحيوانات أصبحت تعيش عصر التكافل الإجتماعي الذهبي لها. فبعد قصة الحب الكبيرة التي تكونت بين "الغوريلا والبطة"، والتي أثارت إهتمام العديد من المواقع العالمية، والصداقة الغير منطقية بين "القطة والبومة" فلا يجب أن نتعجب من الصداقة الغير منطقية بين القرد والقطة. ونحن في هذه الحالة تحديداً أمام صداقة ممزوجة بعطف من قبل القرود الذي وجدوا في القطة شيئاً مميزاً ولعله الوفاء، وهو الأمر الذي ربما افتقدوه في أقرانهم الآخرين من القرود.

المصدر: http://www.ekra2.com/2012/05/blog-post_4614.html
موقع اقرأ الإلكتروني

معنى كلمة جوجل google

كلمة Google هي مصطلح رياضي يعني 1 متبوعًا بمئة (100) صفر. وقد وضع هذا المصطلح العالم ميلتون سيروتا، ابن أخت عالم الرياضيات الأمريكي إدوارد كازنر، وذاع استخدام هذا المصطلح في كتاب "الرياضيات والخيال" (Mathematics and the Imagination) الذي وضعه كازنر كاستر وجيمس نيومان. واختيار Google لهذا المصطلح يعكس المهمة التي تقوم بها الشركة؛ وهي تنظيم ذلك الكم الهائل من المعلومات المتاحة على الويب.

 من انشاها

 قاما مؤسِسا Google لاري بيدج وسيرجي برين بتطوير أسلوب جديد للبحث على الإنترنت، وكان مَنشأ هذا الأسلوب هو إحدى قاعات جامعة ستانفور د ، ثم انتشر بسرعة بين الباحثين عن المعلومات حول العالم. وGoogle الآن معروفة على نطاق واسع بأنها صاحبة أكبر محرك بحث على مستوى العالم والذي يوفر خدمة مجانية سهلة الاستخدام ويعطيك عادة النتائج ذات العلاقة في جزء من الثانية.

اين مقر الشركة

 المقر الرئيسي لـ Google والكائن في ماونتن فيو، كاليفورنيا هو المركز الرئيسي الدولي لمؤسسة Google علمًا بأنه يوجد مكاتب مبيعات وهندسة للمؤسسة في جميع أنحاء العالم. 
المصدر: http://www.ekra2.com/2012/02/google.html
موقع اقرأ الإلكتروني

الثورة الليبية حاضرة في مهرجان "كان"


"قسم طبرق" فيلم للفيلسوف والكاتب الفرنسي برنار هنري ليفي.عرض الفيلم يأتي كخطوة ترمز إلى انتقال شعلة الحرية من الثوار الليبيين السابقين إلى المعارضين السوريين الذين يعيشون الرعب والموت في بلدهم.

أراد الفيلسوف والكاتب برنار هنري ليفي أن يكون انتقال الشعلة مباشرة من مدينة "كان". صعد على السجادة الحمراء مع ثوار ليبيين قدامى وانضّم إليهم معارضان سوريان خرجا سرّاً من بلدهم لكي يصعدا هذا سلالم قصر المهرجان لمشاهدة الفيلم الوثائقي. ولحماية أهلهم في سوريا، طلب السوريان المعارضان أن يشاركا في المهرجان من دون الكشف عن هويتهما.
 
يتحدّث الوثائقي "قسم طبرق" عن نهاية نظام معمّر القذافي لكنّه أيضا وعد من هذا الفيلسوف الكاتب الذي يحب دائماً أن يكون شاهداً على أحداث عصره. وعد قطعه على الثوار بأن يلتزم بدوره كشاهد حي على الثورة الليبية وأن ينقل أهّم وقائعها للعالم. وهذا ما يظهره الوثائق، يظهر الأشياء التي رآها والتي اختبرها في ليبيا. وعرض فيلم "قسم طبرق" ضمن فعالية "عرض خاص" .

بدافع الفقر يلقي بناته الثلاثة فى النهر

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 

بدافع الفقر يلقي بناته الثلاثة



قام رجل باكستاني من سكان مدينة "سرجودا" بإقليم البنجاب الباكستاني بإلقاء بناته الثلاث في النهر بدافع الفقر والإفلاس، إلا أن الله أنجى الصغيرات من الغرق، حيث قام شخص من المارة بالقفز إلى النهر على الفور وأنقذ أرواحهن من الغرق.
ولحسن حظ الفتيات الثلاث، عائشة خمس سنوات وكلثوم ثلاث سنوات ومريم عامان، أن الشخص الذي تصادف وجوده عند إلقاء أبيهن لهن في النهركان يجيد السباحة وقام بإنقاذهن من مياه النهر الجارفة.
وقالت صحيفة "جنك" اليومية الباكستانية، أن الشرطة اعتقلت الأب الذي تجرد من كل معاني الأبوة واتضح أنه يعاني من ظروف نفسية سيئة بسبب الفقر، وهو أب لثلاثة أبناء وثلاث بنات.
وقالت زوجته أنه كان يهذي بكلام غير مفهوم صباح اليوم الذي نفذ فيه جريمته.
ومن المعلوم أن نفقة البنات تزيد عن الأبناء الذكور في باكستان حيث يجد الأب نفسه مضطراً إلى تدبير مهر البنت عند زواجها وتحمل كافة تكاليف تأثيث منزل العريس عند الزواج.
 المصدر: منتديات شباب ليبيا - من قسم: غرائب وعجائب العالم

هل الافطار في الطائرة حرام ؟؟


السلام عليكم

سأضطر السفر في رمضان وطائرتي ستقلع في الساعه 5 عصؤا، وأردت أن أعرف متى أفطر في الطائرة؟

وشكرا لكم
الجواب وبالله التوفيق
تفطر حينما تغرب عليك الشمس وأنت في جو السماء، فلا تنظر إلى بلد مقصد السفر ولا إلى بلد منشئه، ولا إلى البلد الذي تمر في أجوائه، بل تنظر إلى وضعك أنت بحسب الزمان والمكان الذي أنت فيه.
والله تعالى أعلم
الدكتور أحمد بن عبد العزيز الحداد

الوجبات الغنية بالصويا مفيدة للقلب


ذكرت دراسة طبية أميركية أن للوجبات الغنية بالصويا علاقة بانخفاض معدلات الاصابة بأمراض القلب، إلا انها اوضحت أن مكملات الصويا بمفردها قد لا يكون لها اي فائدة للسيدات المسنات اللائي يعانين ارتفاع ضغط الدم. وكانت نتائج الدراسة التي نشرت بالدورية الاميركية للاغذية العلاجية بمثابة اضافة للأدلة المتباينة بشأن الفوائد الصحية لمكونات ايسوفلافون الصويا، وهي مركبات يعتقد انها لها تأثير ضعيف في بعض خلايا الجسم. ويرى الباحثون منذ فترة طويلة أن الآسيويين الذين يعتمدون على انظمة غذائية غنية بالصويا يسجلون نسباً اقل في الاصابة بأمراض القلب بالمقارنة بغيرهم الذين يعتمدون على انظمة غذائية غربية، لكن لم يتضح هل لمركبات مكملات ايسوفلافون الصويا اي آثار في القلب مثل خفض ضغط الدم او تقليل مستوى الكوليسترول. وتوصلت مجموعة من الدراسات الى أن الحقن بايسوفلافون الصويا قد يزيد انتاج الجسم من اكسيد النتريك ويساعد على تمدد الأوعية الدموية. ولكن وليام ونغ الباحث في الاغذية بكلية بايلور للطب في هيوستون، الذي ترأس فريق البحث قال «لكننا لا نأخذ الصويا عبر الحقن». وقال إن تلك الدراسات بحثت عن الآثار قصيرة المدى على اداء الأوعية الدموية وليس في امكانية ان يكون لها تأثير «كبير» في ضغط الدم. وفي الدراسة كلف ونغ وزملاؤه 24 سيدة مسنة بأخذ ايسوفلافون صويا او حبات وهمية لمدة ستة اسابيع. ومنح المكمل الغذائي جرعة يومية قدرها 80 ميللغراماً من الايسوفلافون. وبدأت كل السيدات الدراسـة وهن يعانين ارتفاعاً في ضغط الدم. وبعد ستة اسابيع اكتشف ونغ وفريقه ان النساء اللائي تناولن مكملات الصويا تحسنت حالتهن بالمقارنة بمن تناولن العلاج الوهمي. وأجرى ونغ وفريقه ايضا اختبارات خاصة على الدم لمعرفة هل تؤثر مكملات الصويا في انتاج المرأة من اوكسيد النترات. وقال ونغ في هذا الصدد «كان الامر مخيباً للآمال». ورغم ان الدراسة استمرت ستة اسابيع فقط قال ونغ ان الفترة الزمنية كان ينبغي ان تكون طويلة بالدرجة الكافية. وقال «اذا لم نر اي شيء في الاسابيع الستة المقبلة سنشك في أن يكون لذلك آثار في «المدى الطويل». وأكد ان الفوائد الصحية المرتبطة بالصويا بين سكان آسيا قد تكون نتيجة التعود على تناول مثل هذه الاغذية، وأن اخذ مكملات في فترة لاحقة من العمر قد لا يكون لها تأثير كافٍ. وأضاف قائلاً «اعتقد انه اذا ما كان الناس يبحثون عن رصاصة سحرية (ضد) ارتفاع ضغط الدم، فإنها ليست هذه».

جاستـن بيبر يعتدي على مصور


قالت الشرطة في مدينة لوس أنجلوس الأميركية، إنها تسعى لاستجواب النجم الشاب جاستن بيبر بعدما اشتكى مصور مشاهير (باباراتزي)، من أن المغني ضربه.
ونقل موقع «تي إم زد» عن مصدر أمني، أن بيبر، (18 عاماً)، كان في مركز تسوق في منطقة كالاباساس، أول من أمس، حين حاول مصور التقاط صورة له ووقعت مشاجرة بينهما، واتصل بعدها المصور بالطوارئ، وحين وصلت الشرطة كان بيبر وحبيبته المغنية سيلينا غوميز قد غادرا.
واشتكى المصور من ألم في الجزء الأعلى من جسمه ونقل إلى مستشفى محلي في سيارة إسعاف، حيث خضع لفحوص وخرج بعدها.

الصحفية الحرازي تنال جائزة القيادات النسائية العالمية


من مؤسسة أصوات أساسية بأمريكا..الصحفية شذى الحرازي تنال جائزة القيادات النسائية العالمية


فازت الصحفية شذى الحرازي بجائزة القيادات النسائية العالمية في الولايات المتحدة الأمريكية لدورها في مناصرة حقوق الإنسان في اليمن ومشاركتها في العمل الصحفي بشكل كبير خاصة خلال المرحلة الأخيرة التي شهدت فيها اليمن انتهاكات لحقوق الإنسان وأعمال عنف، وتم اختيارها مع تسع نساء من مختلف دول العالم من ضمنهن خمس نساء عربيات.

ومنحت مؤسسة أصوات أساسية في أمريكا شذى الحرازي من اليمن الجائزة لدورها في إعداد التقارير الصحفية حول حقوق الإنسان في صحف يمنية محلية نالت اهتمام كبير وكان لها تأثير على وسائل الإعلام الاجتماعية.

وتعد الصحفية شذى الحرازي من أنشط الصحفيات اليمنيات والمهتمة بمجال حقوق الإنسان ومشاركتها في المشاريع الشبابية والعمل المدني.

وتمنح الجائزة كل عام منذ أطلقت في عام 2002، للاعتراف بالنساء أصحاب المشاريع الاجتماعية، والممثلين السياسيين، سيدات الأعمال، والمدافعين عن حقوق الإنسان ودعاة المجتمع المدني.
منقول عن الصفحة الثانية للتغير في اليمن 

فرصة اخيرة خلال القرن الحالي لمتابعة مرور كوكب الزهرة امام الشمس


باريس (ا ف ب) - بين الخامس والسادس من حزيران/يونيو المقبل سيمر كوكب الزهرة بين الارض والشمس في اصطفاف استثنائي لن يتكرر قبل 105 اعوام، وهي ظاهرة يترقبها هواة الفلك والخبراء في الفيزياء الفلكية على حد سواء بحماسة كبيرة.وقالت المجلة البريطانية "فيزيكس وورلد" في عددها الاخير "الان او ابدا" او بالاحرى كانون الاول/ديسمبر 2117.ففي الخامس من حزيران/يونيو واعتبارا من الساعة 22,09 بتوقيت غرينتش وعلى مدى سبع ساعات ستعبر دائرة سوداء 32 مرة اصغر من الشمس هي في الواقع ظل كوكب الزهرة، قرص الشمس ويمكن رصدها بالعين المجردة.. شرط وضع نظارات الحماية المناسبة كتلك التي تباع عند حدوث كسوف.الا ان هذه الظاهرة النادرة لا يمكن رؤيتها في كل ارجاء العالم في حين ان قسما كبيرا من سكان العالم لن يتمكن من متابعة الا جزء منها عند شروق الشمس او مغيبها.في باريس مثلا سيمر وصول الزهرة مرور الكرام لان الشمس تكون قد غابت. في المقابل يمكن مراقبتها عند شروق الشمس في السادس من حزيران/يونيو عند الساعة 05,50 بالتوقيت المحلي حتى خروجها بعد ساعة على ذلك.ومع ان مرور الزهرة اقل بروزا من عمليات الكسوف الا انه يحمل الى العلماء كما كبيرا من المعلومات.ويقول كلود كاتالا رئيس مرصد باريس "منذ عقود عدة ومرور الزهرة امام الشمس يشكل محطة مهمة لعلماء الفلك ولن تشكل ظاهرة العام 2012 استثناء لانها فرصة رائعة".ومرور الزهرة يكون عادة ثنائيا يفصل بين مروره الاول والثاني ثماني سنوات كل اكثر من قرن، لذا فقبل المرور الاول لهذه الظاهرة في 2004 لم يكن اي عالم فلك قد تمكن من دراستها.وبعدما توقع عالم الرياضيات الالماني يوهانس كيبلر هذه الظاهرة تمكن علماء الفلك الغربيون من دراسة مرور كوكب الزهرة خمس مرات امام الشمس في 1639 و1761 و1769 و1874 و1882.في عصر التنوير، اثار اصطصاف كوكب الزهرة مع الشمس حماسة كبيرة لدى الدول العظمى مع ارسال بعثات بحرية مكلفة الى المحيطين الهندي والهادئ قبل سنوات على حلوله. وكان الرهان كبيرا حينها اذ ان الاصطفاف يسمح بقياس دقيق للمسافة الفاصلة بين الارض والشمس من خلال علم حساب المثلثات.ففي حين باتت هذه "الوحدة الفلكية" (حوالى 149597870 كيلومترا) معروفة الان ويسهل قياسها بفضل الاقمار الاصطناعية، لم يكن في تلك الفترة قياسها ممكنا مباشرة من دون استخدام "جرم" سماوي مثل الزهرة.وخلال هذه الظاهرة في العام 2004 اعاد مئات من تلاميذ المدارس الثانوية وهواة الفلك، القياسات التي اجراها اجدادهم العريقون مثل المستكشف البريطاني جيمس كوك والفرنسي كاسيني في القرن الثامن عشر على ما يقول جان-واد ارلو (المركز الوطني للبحث العلمي).وبفضل التقدم التقني (جي بي اس والكرونومتر وغيرها) توصلوا الى قياسات ادق من تلك التي توصل اليها علماء الفلك في تلك الفترة.وسمحت عمليات الرصد في 2004 بالاستعداد بشكل افضل لمرور كوكب الزهرة الحالي. ويوضح ارلو "في 2012 نعرف ان بامكاننا ان نميز الغلاف الجوي للكوكب بينما لم نكن نظن ان ذلك ممكن قبل العام 2004".ودراسة الغلاف الجوي للكوكب سسمح بمقارنته مع كواكب اخرى خارجة عن النظام الشسمي والقابلة للحياة ربما. لذا نظم علماء فلك فرنسيون بعثة علمية دولية لدراسته من تسع نقاط مختلفة من المحيط الهادئ وآسيا واميركا.وستستخدم ايضا التلسكوبات الحالية فضلا عن المسبار اروروبي "فينوس اكسبرس" والتلسكوب الفضائي هابل واقمار اصطناعية مختلفة.حقوق الطبع والنشر © 2012 AFP. 


اتليتيكو يتوصل الى اتفاق لضم ايمري لاعب وسط تركيا



مدريد (رويترز) - أعلن نادي اتليتيكو مدريد الذي ينافس في دوري الدرجة الاولى الاسباني لكرة القدم يوم الثلاثاء عن التوصل الى اتفاق لضم ايمري بيلوز أوغلو لاعب وسط منتخب تركيا من فناربخشة في صفقة انتقال حر.
ويبلغ ايمري من العمر 31 عاما وسبق له اللعب في انترناسيونالي الايطالي ونيوكاسل الانجليزي وغلطة سراي التركي. وقال اتليتيكو ان اللاعب سيوقع على عقد لمدة عامين في وقت لاحق من الاسبوع الجاري شريطة اجتيازه الكشف الطبي.
وستكون هذه ثاني صفقات النادي الاسباني للموسم الجديد بعدما اعلن بطل كأس الاندية الاوروبية امس الاثنين عن تعاقده مع كريستيان رودريجيز مهاجم بورتو البرتغالي ومنتخب اوروجواي.
وقال التركي اردا توران لاعب اتليتيكو "ايمري يملك كل المقومات للنجاح مع اتليتيكو."
واضاف "اظهر قدراته وقوة شخصيته مع اندية كبيرة وسوف نستفيد من خبرته في المباريات الحاسمة."

© 2013 مدونة دراغمة. جميع الحقوق محفوظة. تصميم مدونة العالمي التعليمية - تعريب وتطوير العالمي للمعلوميات