AD (728x90)

الأربعاء، 21 نوفمبر 2012

تفجيـــــر حافــــــلة في تل أبــــــيب

شارك
الحافلة المتفجرة
يت لحم- معا - وقع ظهر اليوم انفجار في حافلة اسرائيلية تابعة لشركة "دان" في شارع الملك داوود في تل أبيب، ما أسفر عن وقوع 21 إصابة على الأقل من بينها خمس إصابات وصفت حالتها ما بين الخطيرة إلى متوسطة, ( 2 خطيرة و3 متوسطة).

وأفادت وسائل الإعلام الإسرائيلية نقلا عن الشرطة الاسرائيلية ان شخصين ألقيا عبوة ناسفة داخل الحافلة ومن ثم فرا من المكان باتجاهين مختلفين، وأن الشرطة في وقت لاحق اعتقلت مشتبها واخضعته للتحقيق.

ونصبت الشرطة الاسرائيلية الحواجز العسكرية في المنطقة المحيطة بالانفجار وكافة الشوارع في مدينة تل ابيب.

وتقول إسرائيل أن العبوة الناسفة التي استخدمت في التفجير والتي لم يعرف حجمها بعد ليست كبيرة وأن الانفجار الناتج عنها لم يؤد الى تدمير الحافلة بشكل كبير على غرار العمليات التي كان ينفذها فدائيون فلسطينيون خلال السنوات الماضية.

ولا زالت الشرطة الاسرائيلية تحقق في العملية حيث تتضارب الانباء حتى اللحظة, ففي الوقت الذي اكد فيه شهود عيان القاء العبوة الناسفة من قبل مجهولين, ذكر مراسل القناة العاشرة ان سبب الانفجار قد يكون بوضع عبوة ناسفة داخل الحافلة جرى تفجيرها عن بعد او تم توقيتها بشكل مسبق.

ونفى مراسل القناة العاشرة لانباء التي ذكرت وجود فتاة تتجول في مدينة تل ابيب مرتبطة بهذا التفجير, في حين اكد ان المشتبه به والذي تم اعتقاله من قبل الشرطة تبين انه يعاني من مشاكل نفسية ونفى اي علاقة له بالعملية.

وصف فوزي برهوم الناطق باسم حركة حماس الهجوم في تل ابيب بـ"العملية البطولية والمباركة والشجاعة".

وقال برهوم في تصريح وصل معا ان العملية تاتي نتيجة لاستمرار العدوان على غزة والقتل المتعمد للمدنيين الفلسطينيين، والذي أوصل النتائج إلى هذا الحد هي حكومة الاحتلال وهي التي تتحمل المسؤولية الكاملة عن هذه النتائج.

وأضاف :"وإذا استمر العدوان على غزة وقتل المدنيين فإننا سنستمر في المقاومة وبكل قوة وسنُبقي على خياراتنا في مواجهة العدوان". 

ولم تتبن حماس المسؤولية عن العملية التي تعد الاولى منذ العام 2004.

ومن غزة قال مراسل معا إن فرحة عارمة عمت اجواء القطاع وسمعت أصوات طلقات نارية ابتهاجا بالعملية، كما استخدمت حماس والفصائل الفلسطينية مكبرات الصوت للإعلان عن مباركة العملية، وسمعت التكبيرات تنطلق من مآذن المساجد في مدينة غزة.

وتأتي هذه العملية في اليوم الثامن للعدوان الاسرائيلي على قطاع غزة والذي جاء في اعقاب اغتيال اسرائيل لنائب القائد العام لكتائب القسام احمد الجعبري واستشهاد 142 مواطنا وإصابة 1050 آخرين بجراح.



كتب بواسطة

عبدالله جلال، أبلغ من العمر 19 عاماً، بدأت في مجال التدوين في عام 2011، تدرجت في هذا المجال حتي يومنا هذا وقد بلغت من العلم قليله.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

© 2013 مدونة دراغمة. جميع الحقوق محفوظة. تصميم مدونة العالمي التعليمية - تعريب وتطوير العالمي للمعلوميات