AD (728x90)

السبت، 10 نوفمبر 2012

شارون- لولا 2000 شيكل تدفع يوميا لعلاجه لكان ميتا منذ 7 سنوات

شارك

قال التلفزيون الاسرائيلي ان من يتكفل بتكاليف علاج رئيس وزراء اسرائيل الاسبق ارئيل شارون هي الحكومة وعائلته وذلك بقرار حكومي.

مليون ونصف تكلفة العلاج السنوي لشارون كما يقول التقرير المتلفز ما بين غرفة الاوكسجين فالممرضات والممرضين واحتياجات لها علاقة بعدم تعفن الجسم , فمن مشفى شيبا الى مزرعته ببئر السبع هناك 24 ساعة في اليوم وعناية طبية وخدمات تمريضية هذا كله يكلف مليون ونصف شيكل.

فكان من المفروض كما يقول التقرير ان تدفع العائلة 750 الف شيكل والحكومة الاسرائيلية تدفع الباقي لكن ولان شارون رئيس وزراء ولانه اصيب بهذه الجلطة الدماغية اثناء الوظيفة فان الحكومة الاسرائيلية ومن ناحية اخلاقية تقوم بتغطية جزء من العلاج.

وعرض التلفزيون الاسرائيلي تقريرا بين فيه انه جرى نقل شارون الى مزرعته ويفول رئيس قسم العلاج ان شارون ياخذ غرفة الانعاش ويستخدم غرفة الاوكسجين لوحده والتي هي مقررة لاكثر من شخص وهناك حراسات وممرضين وان المرضى الذين يمرون بنفس حالة شارون يدفعون مبلغ 2000 شيكل يوميا فقط على البقاء في المستشفى على غرفة الاوكسجين والتنفس .

ويقول مصدر كبير جدا حسب وصف التلفزيون الاسرائيلي ان هناك عدد من رجال الامن دفعت عنهم الحكومة في ظروف مماثلة ".

ويقول المدافعون عن شارون ان على الدولة ان تدفع تكاليف علاجه لانه كان على راس عمله حينما اصيب بجلطة دماغية فيما يقول مدير عام وزارة الصحة وهو عضو في اللجنة الطبية لشارون ان هناك امكانية لتتشارك المشافي والوزارة مع الحكومة في تغطية هذه النفقات .

لمشاهدة التقرير المترجم كاملا عن وضع شارون شاهدوا برنامج جولة في الصحافة العبرية الساعة السابعة من كل يوم احد على شاشة مكس معا.

كتب بواسطة

عبدالله جلال، أبلغ من العمر 19 عاماً، بدأت في مجال التدوين في عام 2011، تدرجت في هذا المجال حتي يومنا هذا وقد بلغت من العلم قليله.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

© 2013 مدونة دراغمة. جميع الحقوق محفوظة. تصميم مدونة العالمي التعليمية - تعريب وتطوير العالمي للمعلوميات